الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تصدر العدد 57 من مجلة الفصلية

لتحميل الملف اضغط هنا

الهيئة تصدر العدد 57 من مجلة الفصلية

 

 

رام الله/ أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان"ديوان المظالم" العدد 57 من مجلة الفصلية والذي تم تخصيصه  لقضايـا عـدة مرتبطـة بالوقايـة والحمايـة مـن التعذيـب، إضافـة إلـى جهـود المؤسسـات ذات العلاقة فـي تقديـم الخدمـات العالجيـة والتأهيليـة لضحايـا التعذيـب.

ويأتـي إصدار هـذا العـدد من الفصلية، والذي ساهم في كتابة مواضيعه ومقالاته باحثين ومختصين من داخل الهيئة وخارجها، يأتي فـي سـياق حملـة أطلقتهـا الهيئة بالتعـاون مع مؤسسـات المجتمـع المدنـي للتوعيـة بمخاطـر التعذيـب وآليـات الوقايـة منـه وتدابيـر الحمايـة القانونيـة التـي كفلتهـا المعاييـر الدوليـة والتشـريعات الوطنيـة، والآليات التي تستخدمها الهيئة في مراقبة ورصد وتوثيق مثل هذه الإنتهاكات للحد من سياسة التعذيب.

ويشتمل عدد الفصلية على مواضيع ومقالات حول جريمة التعذيب منها، الانتقال من مفهوم الحماية إلى مفهوم الوقاية من التعذيب. العذيب وسوء المعاملة لدى اللجنة الأمنية المشتركة في مقر الأمن الوقائي في مدينة أريحا. لمحة عن الخدمات النوعية المتكاملة التي يقدمها مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب. دور التعليم في الوقاية من التعذيب. نظارات الشرطة بين القانون والتطبيق. الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب. المساءلة والمحاسبة عن قضايا التعذيب. آليات استئصال جريمة التعذيب. أوضاع النزيلات في مراكز التأهيل والإصلاح في فلسطين. مفهوم تعويض ضحايا التعذيب في اتفاقية مناهضة التعذيب.

تصدر مجلة الفصلية عن دائرة التوعية والتدريب في الهيئة وتتناول مواضيع حقوقية وتشكل إحدى أدوات التوعية والتثقيف التي تستخدمها الهيئة في تحقيق رسالتها المتمثلة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان استناداً للقانون الأساسي الفلسطيني، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، دون تجزئة أو انتقاص من عالميتها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بالتوعية والتدريب، لتصبح تلك الثقافة جزءً من النسيج القيمي للثقافة الفلسطينية.

2/8/2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للمزيد من الفصلية انقر هنا