الهيئة المستقلة تنظم محاضرة حول حقوق الإنسان لطلبة (القدس المفتوحة) في محافظة أريحا والأغوار

أريحا/ عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، مكتب وسط الضفة الغربية في جامعة القدس المفتوحة منطقة محافظة اريحا والأغوار التعليمية، محاضرة بعنوان واقع حقوق الإنسان في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها المحامي علاء غنايم من مكتب الوسط، جملة من الحقوق الواردة في القانون الأساسي الفلسطيني في باب الحقوق والحريات العامة، علاوة على التعريف بماهية حقوق الإنسان، ووضع حقوق الإنسان والحريات العامة في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية خلال العام 2010 والبيئة السياسية والمتغيرات الدالة والمؤثرة على حقوق الإنسان.

واستهدفت المحاضرة التي عقدت بالتنسيق مع د.باسم شلش مدير الجامعة والأستاذ عوني شتيوي رئيس قسم شؤون الطلبة والأستاذ سالم جلايطة، عدد من الطلاب من مختلف التخصصات في الجامعة، وتلى المحاضرة نقاش مفتوح تناول فيه الطلبة عدداً من الأسئلة والاستفسارات أهمها عدم سقوط جرائم حقوق الإنسان بالتقادم والحق في التجمع السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير وضمانات المحاكمة العادلة والاحتجاز التعسفي. وتستهدف الهيئة ومن خلال برامجها التوعيوية والتدريبية تستهدف شرائح مختلفة في المجتمع الفلسطيني لنشر و رفع مستوي الوعي و ثقافة حقوق الإنسان.