غزة - الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تعقد اجتماعا لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان

غزة-عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان"ديوان المظالم" اجتماعا لفريق شبكة المدافعين لحقوق الإنسان وذلك بهدف وضع خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة واختيار أعضاء الشبكة والاتفاق على آليات العمل.

افتتح اللقاء المحامي جميل سرحان مدير برنامج قطاع غزة حيث أشار إلى دور المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في مناصرة الأنشطة التي تقوم بها الهيئة في مجال التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، وان شبكة المدافعين الشباب ستكون رافداً فاعلاً لتعزيز حالة حقوق الإنسان في المجتمع.

وبدوره أشار المحامي صلاح عبد العاطي منسق وحدة التدريب والتوعية في الهيئة إلى أن الهدف من إعادة تنشيط عمل الشبكة هو حاجة المجتمع الفلسطيني للطاقات الشبابية الحقوقية التي تعمل على توعية أقرانهم بقيم ومبادئ حقوق الإنسان.

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه 60 عضواً من الشبكة، مناقشة برنامج لتنفيذ عدد من الأنشطة الحقوقية خلال المرحلة القادمة، وسبل التواصل بين الأعضاء وتوظيف شبكة الانترنت لخدمة أهداف الشبكة في نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني وخصوصاً الدعوة لاحترام الحق في الحياة والحق في حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي وتشكيل الجمعيات والنقابات، ومناهضة التعذيب والمعاملة القاسية والحرمان التعسفي من الحرية.