غزة - الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم دورة تدريبية بعنوان " الدفاع عن حقوق الإنسان"

غزة - اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان " ديوان المظالم" دورة تدريبية شارك أعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك في مقر الهيئة في مدينة غزة، واختتم الدورة كل من المحامي جميل سرحان مدير برنامج قطاع غزة، والمحامي صلاح عبد العاطي منسق التدريب والتوعية في الهيئة ورأفت صالحة مساعد مدير مكتب غزة.

في كلمته دعا المحامي سرحان المشاركين إلى توظيف المعلومات والخبرات التي تم الاستفادة منها في إحداث اثر في المجتمع من خلال نقل قيم حقوق الإنسان إلى أترابهم وترويج ثقافة الدفاع عن حقوق الإنسان في مجتمعنا الفلسطيني.

وأشار المحامي عبد العاطي إلى أن الهيئة بصفتها بيت للخبرة في مجال حقوق الإنسان هدفت من خلال عقد هذه الدورة إلى تعريف المشاركين بحقوق الإنسان في المواثيق الدولية والقوانين المحلية وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم كي يصبحوا مدافعين عن حقوق الإنسان .

وتلقى المشاركون في الدورة لقاءات تدريبية حول حقوق الإنسان في التشريعات الدولية وحماية حقوق الإنسان في ظل النزاعات المسلحة، والحقوق والضمانات الدولية لحقوق الإنسان والحريات العامة وكذلك الآليات الوطنية لحماية حقوق الإنسان والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان، وسيتلقى المشاركون لقاءات تدريبية حول حملات الضغط والمناصرة والتخطيط لتنفيذها كما سيتعرفون على الإعلانات الخاصة بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان. وفي نهاية حفل الاختتام تسلم المشاركون شهادات التخرج للدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام.