غزة - الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تلتقي وفد من المحامين المتدربين في مركز الميزان لحقوق الإنسان

قام وفد من المحامين المتدربين في مركز الميزان بزيارة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان"ديوان المظالم"، حيث كان في استقبال الوفد المحامي جميل سرحان مدير برنامج قطاع غزة والمحامية صبحيه جمعة منسقة وحدة تقصي الحقائق ومعالجة الشكاوى، ومنسق العلاقات العامة والإعلام بهجت الحلو.

رحب المحامي سرحان بالحضور،  وأشار إلى أن الهيئة تشارك مؤسسات حقوق الإنسان الاهتمام بتطوير قدرات المحامين كناشطين في مجال حقوق الإنسان، وأنها تفتح أبوابها لهم في أي وقت للاستفادة من خبراتها  في مجال التصدي  لانتهاكات حقوق الإنسان.

واستعرضت المحامية جمعة، آليات الهيئة في الرقابة على السجون خلال فترة 15 عاما  خلت، وذلك من اجل ضمان احترام حقوق الموقفين والنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف التابعة للأجهزة الأمنية، وأجابت على أسئلة المحامين في هذا المجال، وقدم  المنسق بهجت الحلو تعريفاً بالهيئة كمؤسسة وطنية لحقوق الإنسان ودورها ورسالتها وأنشطتها في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان.

ومن ناحيتها شكرت الحقوقية شيرين الشوبكي من مركز الميزان والتي رأست الوفد، للهيئة حسن استقبالها متمنية استمرار العلاقة بين الميزان والهيئة من اجل توسيع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني من مختلف الشرائح وخصوصا المحامين.