خانيونس - ديوان المظالم" تفتتح دورة تدريبية للعاملين في الهيئات المحلية في خانيونس

خانيونس/ افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في قاعة الاجتماعات في بلدية خانيونس دورة تدريبية متخصصة حول دور العاملين في  الهيئات المحلية في حماية حقوق الإنسان.  

وهدفت الدورة إلى تعريف العاملين في الهيئات المحلية بمعايير حقوق الإنسان الدولية والمحلية ذات الصلة بعملهم، وبدورهم في حماية وتعزيز حقوق الإنسان. 

افتتح  الدورة المحامي احمد الغول مدير مكتب وسط وجنوب قطاع غزة ونضال بربخ رئيس شعبة الأنشطة المجتمعية في دائرة العلاقات العامة وباحث الهيئة المحامي محمود الحشاش. 

وأشار المحامي الغول إلى أهمية تفعيل دور العاملين في مؤسسات المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان، موضحاً أن هذا الأمر يبدأ من خلال الوعي بقيم ومعايير حقوق الإنسان، ومعرفة آليات حمايتها من الانتهاكات، وأن العاملين في المؤسسات الأهلية هم نشطاء في مجال حقوق الإنسان، كونهم يسهمون في تحقيق تمتع المواطنين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 

واستعرض المحامي الحشاش المواضيع التي سيتدرب عليها المشاركون والتي تتضمن مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان، وسيادة الجانب القانوني المنظم لعمل الهيئات المحلية في فلسطين، ودور العاملين في الهيئات المحلية في حماية حقوق الإنسان، والحقوق والحريات العامة، مبيناً أن الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أيام تدريبية ويشارك فيها 25 مشارك ومشاركة.

جدير بالذكر أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بصفتها مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان  تستقبل شكاوى المواطنين وتعمل على معالجتها مع الجهات الرسمية ، تقوم أيضاً وبصفتها "بيت الخبرة" في مجال حقوق الإنسان بعقد أنشطة التوعية بحقوق الإنسان من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية.