رام الله - استهدف نساء قراوة بني زيد الهيئة المستقلة تنظم لقاءً تثقيفياً حول حقوق الإنسان

رام الله/ نظمت أمس، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" لقاءً تثقيفياً بعنوان (دور الهيئة المستقلة كديوانً مظالم)، استهدفت مجموعة من النساء في بلدة قراوة بني زيد، وذلك بالتعاون مع المركز النسوي في البلدة. 

وتناول اللقاء الذي تحدث فيه المحامي ياسر صلاح التعريف بحقوق الإنسان، والتركيز على حقوق النساء ودورهن الفاعل في الدفاع عن حقوقهن، كما تم التعريف بالهيئة وصلاحياتها ونشاطها، وبصفتها ديونا للمظالم، بالإضافة إلى التعريف بآليات تلقي الشكاوي. 

وحظيت مشكلة أزمة المياه بنصيب وافر لدى الحضور، كونها تعد أزمة حقيقية يعاني منها جميع سكان البلدة، فانقطاع المياه يستمر لمدة طويلة قد تتجاوز عدة أشهر، فمنذ شهر شباط الماضي وحتى الآن  يتحمل المواطنون أعباءً  مالية ومعاناة نفسية  كبيرة لاستمرار انقطاع المياه، الأمر الذي يجبر الأهالي شراء المياه بمعدل 200 شيكل كل عشرة أيام لكل عائلة. بمعدل 200. 

كما تناول اللقاء مشكلة الخنازير البرية التي يطلقها المستوطنون، وما تسببه من أضرار بالسكان والممتلكات، وفي نهاية اللقاء ناشدت المواطنات الهيئة التدخل لدى المسؤولين لحل أزمة المياه ومشكلة الخنازير، وقد تلقت الهيئة شكاوى من النساء سكان القرية ومظالمهم بهدف متابعتها والعمل على حلها لدى الجهات المعنية.