غزة - الهيئة ترعى عرض فيلم TO BE وتكرم مخرجيه

غزة/ في إطار دعم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" للأنشطة والإبداعات الفنية والثقافية التي تتناول قضايا حقوق الإنسان رعت الهيئة عرض فيلم TO BE الذي صورة وأنتجه وأخرجه مجموعة من الشبان الصحافيين في قطاع غزة.  

ويتناول الفيلم دور المدافعين عن حقوق الإنسان من الأجانب والفلسطينيين على حدٍ سواء، ودورهم في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وخصوصاً الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين والمزارعين، كما تناول الفيلم الآلية التي تمكن بواسطتها المدافعون عن حقوق الإنسان من إعادة  جثمان شاب فلسطيني فقير، قتله جنود الاحتلال أثناء محاولته التسلل للعمل داخل إسرائيل للحصول على مال لإعالة أسرته وبقي جثمانه في العراء في منطقة حدودية لعدة أسابيع.  

واخرج الفيلم كل من الصحافيين حمزة البحيصي وعماد عدوان وتم عرضه في مركز رشاد الشوا الثقافي بحضور مئات المواطنين، كما شهد تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام. 

وقد كرمت الهيئة الصحفيين المخرجين بالإضافة إلى الناشطة الكندية Eva Barltlette، وقام بالتكريم من الهيئة كل من المحامية صبحيه جمعة منسقة وحدة الشكاوى، ومنسق التوعية صلاح عبد العاطي، ومنسق العلاقات والإعلام بهجت الحلو، والمسؤولة الإدارية والمالية في البرنامج إنعام جمعة.