لقاءات توعوية بمبادىء حقوق الإنسان استهدفت طلبة الكليات والجامعات

رام الله -  نظمت اليوم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" مكتب الوسط لقاءً تثقيفياً لطلبة  كلية العلوم التربوية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين وطالبات كلية فلسطين التقنية للبنات، بعنوان "مباديء ونظم ومعايير حقوق الإنسان"، حيث شارك في اللقاء الذي عُقد في فندق الروكي 30 طالب وطالبة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها مكتب الوسط للهيئة للتعريف والتوعية في دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، في حماية الحقوق والحريات وفي نشر ثقافة حقوق الإنسان المُستقاة من الإعلانات والمواثيق الدولية ومن التشريعات والقوانين المحلية الخاصة بحقوق الإنسان، بين طلبة الكليات والجامعات.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات التي هدفت إلى التعريف  بمباديء وقيم ومفاهيم حقوق الإنسان بشكل عام، وفي وضع بعض الحقوق والحريات العامة في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، والتعريف كذلك بآليات حماية تلك الحقوق على المستويين الوطني والدولي، وبشكل خاص توضيح آليات الأمم المتحدة في حماية حقوق الإنسان.

كما وتم خلال اللقاء، الذي قدمته الأستاذة نجاح صبح من مكتب الوسط، توزيع بعض إصدارات الهيئة ذات العلاقة بموضوع اللقاء من قوانين ونشرات تعريفية بحقوق الإنسان، فيما جاء تتفاعل ومشاركة طلبة الكليتين مميزة، إضافة إلى مطالبتهم بتكثيف تلك اللقاءات التوعوية والتثقيفية بقضايا حقوق الإنسان.