الهيئة المستقلة تنظم لقاءً توعوياً لطلبة كلية الشابات المسيحية – رام الله

رام الله/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لقاءً توعوياً، بالشراكة مع كلية الشابات المسيحية في رام الله، استهدف طلبة الكلية، لتعريفهم بمبادئ النوع الاجتماعي، واتفاقية سيداو، وعرض الحقوق التي ضمنتها الاتفاقية للمرأة، في إطار دور الهيئة التوعوي بمفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان.

افتتحت اللقاء مديرة الكلية السيدة نسرين قواس بتعريف الطلبة بالهيئة المستقلة، وأهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن النشاطات اللامنهجية لطلبة الكلية، بهدف تثقيف الطلبة في مجال حقوق الإنسان، وعدم حصر معارفهم في إطار المناهج الدراسية.

أدارت اللقاء المحامية عرين دويكات من مكتب وسط الضفة الغربية لقاءً توعوياً، وقدمت عرضاً موجزاً عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بوصفها مؤسسة وطنية تراقب احترام حقوق الإنسان في مناطق السلطة، وقدمت شرحاً للمفاهيم الأساسية للنوع الاجتماعي، ونبذة عن المصادقة على الاتفاقيات الدولية وأبعاد ذلك، وبنود اتفاقية سيداو، ومخالفة او موافقة بعض القوانين الوطنية لبعض بنود الاتفاقية، كما تطرقت إلى حقوق المرأة الفلسطينية بين التطبيق الفعلي والنصوص القانونية.

واختتم اللقاء بنقاش بعض البنود المثيرة للجدل في الاتفاقية من خلال الإجابة على بعض تساؤلات الطلبة، الذين رحبوا بدورهم بمثل هكذا لقاءات توعوية بالشراكة مع الهيئة، وأبدوا رغبتهم في عقد لقاءات أخرى تختص بقضايا حقوق الإنسان.