الهيئة تنظم أسبوع حقوق الإنسان في جنين

جنين/ نفذت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" في محافظة جنين مجموعة من الأنشطة التوعوية ضمن أسبوع حقوق الإنسان  بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان  واليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة واليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

واستهدفت هذه الأنشطة شرائح مختلفة من الفئات المهمشة، والطلبة، ومنتسبي قوى الأمن الفلسطينية. فقد عقدت الهيئة وبالتنسيق مع برنامج التأهيل المجتمعي في مقر الإغاثة الطبية في مدينة جنين لقاءً تدريبياً لخمسة وعشرون عاملة تأهيل حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وشاركت الهيئة مع اللجنة التنسيقية للمؤسسات المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وقفة تضامنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أمام دوار مدينة جنين الرئيس، وخلال الوقفة تم ترسيم موقف خاص لمركبات الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما نفذت الهيئة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في مدينة جنين مجموعة من المحاضرات لطلبة المدارس في مدارس جلقموس، وبنات صانور، وذكور زبدة حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوق النساء والحق في التعليم. وبالتعاون مع التوجيه السياسي عقدت الهيئة لقاءً توعوياً لخمسين ضابطاً من الأجهزة الأمنية المختلفة في محافظة جنين حول مدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية لمنتسبي قوى الأمن الفلسطينية.

ويأتي أسبوع حقوق الإنسان ضمن رسالة الهيئة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع المحلي ولدى الطلاب  والطالبات في المدارس، وقد تقدم المشاركون بالشكر إلى منسق اللقاءات المحامي محمد كمنجي الباحث الميداني في مكتب الشمال بالهيئة المستقلة.