الهيئة المستقلة تنظم محاضرة حول مدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل منتسبي قوى الأمن الفلسطينية

 

جنين/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني  محاضرة  بمدينة جنين حول مدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل منتسبي قوى الأمن الفلسطينية، استهدف مجموعة من أفراد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في المدينة .

 أدار المحاضرة  المحامي محمد كمنجي الباحث الميداني في مكتب الهيئة شمال الضفة الغربية، وقدم  تعريفاً بالهيئة من حيث النشأة والتأسيس والدور الذي تقوم به من خلال تلقي الشكاوى من قبل المواطنين في حالة تعرضهم لانتهاك من قبل مؤسسات الدولة المدنية والأمنية، والمتابعة من قبل الهيئة مع المؤسسات الرسمية الفلسطينية. مشيراً إلى زيارات السجون ومراكز التوقيف والاحتجاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، علاوة على مراجعة القوانين والتشريعات لضمان انسجامها مع المواثيق والاتفاقيات الدولية، وكذلك التدريب والتوعية.

كما أكد كمنجي أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسة من اللقاءات والأنشطة المشتركة بين الهيئة المستقلة وهيئة التوجيه السياسي بهدف تعزيز معايير احترام حقوق الإنسان أثناء عمليات حفظ الأمن والنظام وتعزيزاً  للالتزام بمدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل منتسبي قوى الأمن الفلسطينية.