الهيئة تختتم دورة تدريبية تستهدف أعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان

طولكرم/ اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم " دورة تدريبية حول المفاهيم الأساسية في حقوق الإنسان، استهدفت أعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان من طلبة جامعة النجاح، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" بمدينة طولكرم. هدفت الى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى الطلبة أعضاء الشبكة.                                           

تناولت الدورة التدريبية مجموعة من المواضيع المتعلقة بمفاهيم  حقوق الإنسان، استعرض خلالها المحامي علاء نزال مدير مكتب الهيئة في شمال الضفة الغربية، دور الهيئات الوطنية لحقوق الانسان، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على وجه الخصوص في التشريعات والمواثيق الدولية والقوانين الوطنية، فيما قدم الأستاذ  فهد وهبي مدير دائرة النشر والتوعية في الصليب الاحمر بشمال الضفة الغربية مادة تعريفية بدور الصليب الأحمر الدولي  وطبيعة عمله ومبادئه. كما تطرق الأستاذ أيمن عورتاني  مدير الصليب الاحمر في طولكرم لاتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى.

كما اشتمل التدريب على شرح مفصل لأهم المفاهيم والمصطلحات الحقوقية  قدمه المحامي سمير أبو شمس، إلى جانب ما أوضحته المحامية أيك صبيحات فيما يتعلق بالتشريعات الخاصة بالحق في الميراث، وكذلك أفردت الدورة التدريبية جانباً للتعريف بدور مؤسسات حقوق الإنسان في رصد الانتهاكات، تحدث حوله الناشط الحقوقي عبد الكريم السعدي، فيما اختتمت محاور اللقاء بآليات الرصد والتوثيق والآليات الدولية لحقوق الإنسان استعرضها إسلام التميمي مسئول التوعية والتدريب في الهيئة.