الهيئة المستقلة تعقد ورشة عمل مع مجموعة "أنا قادر" الشبابية في الخليل

الخليل/ عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان " ديوان المظالم " ورشة عمل بالشراكة مع مجموع " أنا قادر" الشبابية، التي تضم طلاب وطالبات من جامعة الخليل حول موضوع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. في إطار سعي الهيئة لزيادة التوعية والتثقيف وتعزيز المعرفة بتبعييات انضمام دولة فلسطين إلى مجموعة من الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

قدم خلالها الأستاذ علاء غيث الباحث الميداني في مكتب جنوب الضفة الغربية في الهيئة شرحاً مفصلاً حول طبيعة  الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأهميتها في بناء المجتمع  ودور الدولة في توفير الحقوق للمواطنين انسجامًا مع العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد السيد كرم القواسمة ممثل مجموعة "أنا قادر" الشبابية، على ضرورة التعاون والتواصل الدائم مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لبناء مجتمع فلسطيني قائم على المواطنة والديمقراطية.                                                                                  

كما استعرض غيث الدور الذي تقوم به الهيئة في مراقبة التشريعات والقوانين الصادرة  ومقارنتها مع القوانين والتشريعات الدولية، وما يتعلق بتلقيها شكاوى من المواطنين حول الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مؤسسات الدولة، علاوة على الزيارات الدورية لمراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الاحتجاز والتوقيف، إلى جانب دورها في الجوانب التوعوية والتدريبية التي تؤسس لاحترام ثقافة حقوق الإنسان .