تعزيزاً لآليات التعاون في متابعة الشكاوى.. الهيئة المستقلة تعقد لقاءً تثقيفياً بالتعاون مع وزارة الداخلية في الخليل

 الخليل/ عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم " بالشراكة مع وزارة الداخلية لقاءً تثقيفياً،  بمقر الهيئة المستقلة  في مدينة الخليل، حول إنشاء وحدة شكاوى في مديريات الأجهزة الأمنية في محافظتي الخليل وبيت لحم. في إطار التعاون المشترك لضمان حماية حقوق الإنسان والحفاظ على الحريات العامة، وتعزيز التعاون في متابعة الشكاوي  واجراءاتها.

 استهدف اللقاء الذي أداره المحامي فريد الأطرش مدير مكتب الهيئة المستقلة في الجنوب،  قوى الأمن في كلا المحافظتين، مؤكداً على ضرورة التعاون الفاعل والعمل الجاد تجاه تعزيز وتطوير آليات الشكاوي وتسريع إجراءتها بهدف تعزيز العلاقة بين المواطن والأمن الفلسطيني.

  وخلال اللقاء قدم المحامي موسى أبو دهيم  مدير دائرة التحقيقات والشكاوي في الهيئة عرضأً حول طبيعة الشكاوي التي تتلقاها الهيئة المستقلة من المواطنين وآليات العمل التي تعتمدها الهيئة في متابعة الشكاوي ، كما تحدثت السيدة تهاني المدهون مستشارة الشكاوى في برنامج الأمم المتحدة لإنشاء وتطوير البرامج عن أهمية العلاقة بين المواطنين  والأجهزة الأمنية وضرورة تمكينها بهدف تطوير آليات معالجة الشكاوي بما يكفل تعزيز الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية.