الهيئة المستقلة تعقد لقاءً توعوياً حول حقوق الطفل في مدينة الخليل

الخليل/ عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" لقاءً توعوياً استهدفت طالبات الصفين الثامن والتاسع في مدرسة بنات فلسطين الأساسية بمدينة الخليل حول موضوع حقوق الطفل، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى طلبة المدارس.

وقدم الأستاذ علاء غيث الباحث الميداني في مكتب جنوب الضفة الغربية في الهيئة تعريفياً بالهيئة المستقلة من حيث النشأة وطبيعة عملها والدور الذي تقوم به عبر مراقبة التشريعات والقوانين الصادرة، ومقارنتها مع القوانين والتشريعات الدولية، مبيناً دور الهيئة بتلقي شكاوي المواطنين حول الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مؤسسات الدولة المدنية والأمنية، علاوة على زيارة مراكز الاحتجاز والتوقيف، ومراكز التأهيل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبها أكدت الأستاذة نيفين التميمي مديرة المدرسة على دور الهيئة في حماية حقوق الإنسان مشددة على ضرورة التعاون والتواصل الدائم مع الهيئة للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني قائم على المواطنة واحترام حقوق الإنسان.  

كما تم تقديم شرح مفصل حول حقوق الإنسان لا سيما الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأهميتها في بناء المجتمع ودور الدولة في توفير الحقوق للمواطنين، علاوة على التعريف باتفاقية حقوق الطفل وأبرز الحقوق الخاصة بالأطفال.