الهيئة المستقلة تختتم دورة تدريبية بعنوان (مأسسة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان لدى منتسبي المخابرات العامة)

 

الهيئة المستقلة تختتم دورة تدريبية بعنوان

(مأسسة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان لدى منتسبي المخابرات العامة)

رام الله/ اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية بعنوان (مأسسة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان لدى منتسبي/ات المخابرات العامة)، بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والنوع الاجتماعي في جهاز المخابرات العامة، استهدفت 25 من منتسبات ومنتسبي الجهاز.

 هدفت الدورة التي استمرت على مدار يومين  إلى تعزيز احترام حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص حقوق النساء وحرياتهن الأساسية، وفق ما جاءت بها التشريعات الوطنية والمعايير الدولية ورفع مستوى وعي العاملات بضرورة إيلاء قضية النساء المعنفات والنساء في خلاف مع القانون، الأهمية المطلوبة عند انفاذ القانون وبناء قدرات العاملين والعاملات في وحدة النوع الاجتماعي في المخابرات العامة.

من جهته، اعتبر إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية في الهيئة أن الاستفادة من هذه الدورة التدريبية تتمثل في التعرف على ماهية النوع الاجتماعي وانعكاسه على أداء المؤسسة الأمنية، وتدرج هذه المفاهيم في خطط وبرامج الجهاز كي تصبح مستجيبة لقضايا النوع الاجتماعي .

واعتبرت العقيد هالة بليدي مدير العلاقات العامة والنوع الاجتماعي في جهاز المخابرات العامة أن لهذه الدورة أهمية كبيرة في تعريف وترسيخ مبادىء النوع الاجتماعي في الطواقم العاملة لدى أجهزة المخابرات العامة لما في ذلك من آثار إيجابية على سير العمل بالشكل الصحيح.

وتعتبر هذه الدورة الثانية من نوعها التي تنظمها الهيئة لهذه الفئة، حيث عقدت الأولى خلال شهر نيسان الماضي، وعلى اثرها تم عقد مجموعة من الورش الداخلية تطرقت إلى موضوع النوع الاجتماعي والعمل به وتطبيقه , وتم تقديم العروض التي قامت بها وحدة النوع الاجتماعي في المديريات المختلفة خلال الدورة التي عقدت في رام الله.

 

26-9-2017