الهيئة المستقلة تنظم ورشة عمل بعنوان (الحقوق الاقتصادية والإجتماعية والثقافية )

 

الهيئة المستقلة تنظم ورشة عمل بعنوان

(الحقوق الاقتصادية والإجتماعية والثقافية )

رام الله  \أوصى مسؤولون وحقوقيون بضرورة العمل على ضرورة عقد  المزيد من الورشات التدريبية بهدف  تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى العاملين في المديريات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ،وعقد دورات متخصصة في المواضيع الحقوقية التي تنمي قدرات المرشدين الاجتماعيين  في هذه المديريات، والمطالبة بالتعاونما بين الهيئة المستقلة لحقو الانسان ووزارة التنمية الاجتماعية لمتابعة الشكاوى التي يقدمها الموطنون للهيئة .

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الهيئة في مدينية ـريحا ( بيت الاجداد) والتي حملت عنوان ( الحقوق الاقتصادية والإجتماعية والثقافية )  استهدفت مرشديي مديرية التنمية الإجتماعية في محافظة القدس .

قد الاستاذ حازم مخالفة الباحث الميدلني في مكتب الوسط عرضا تدريباً حول حقوق الإنسان وخصائصها والمواثيق والإتفاقيات الدولية ذات العلاقة، ودور الهيئة المستقلة في هذا المجال ، كما قدم عرضا تعريفيا بالدور الذي تقوم به في حماية  والدفاع عن حقوق الانسان ، ودورها في تلقي الشكاوى من المواطنين في حال تعرضهم لاي انتهاك من قبل مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية .

وقدمت المحامية عرين دويكات  الباحثة الميدانية في مكتب الوسط مادة تدريبية حول الحق في الصحة والحق في التعليم والتزامات دولة فلسطين تجاه احترام وصيانية هذه الحقوق الأساسية لكل مواطن، خاصة بعد  مصادقة فلسطين على العديد من الاتفاقيات الدولية  التي تنص على مبادئ احترام وصيانة حقوق الإنسان .

وقدم انس بواطنة منسق المناصرة المجتمعية عرضاً تدريبياً حول الحق في الضمان الإجتماعي وخاصة للفئات الأكثر تهميشاً ( النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة ) مؤكدا على أهمية ضمان حقوق هذه الفئات وعدم السماح بالمساس بها  .