الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تطلق أولى فعالياتها بإحياء يوم الطفل العالمي عبر رسم أول جدارية في مدرسة الحسين

 

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تطلق أولى فعالياتها بإحياء يوم الطفل العالمي عبر رسم أول جدارية في مدرسة الحسين

 

الخليل- أطلقت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة الغربية أولى فعالياتها احياءاً ليوم الطفل العالمي الذي يصادف 20 تشرين الثاني ، من خلال رسم أول جدارية في مدرسة الحسين بن علي وسط الخليل وذلك بمشاركة 25 طالباً وبالتعاون مع الفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية ومديرية التربية والتعليم في الخليل. 

أثنى عاطف الجمل مدير التربية والتعليم على دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في نشر الوعي من خلال الأنشطة التي يقومون بها وأكد على اهمية هذا النشاط وعلى أهمية نشر ثقافة حقوق الطفل وحقوق الإنسان بطريقة الرسم الجداري وبمشاركة طلابية ومجتمعية فاعلة.

أكد المحامي فريد الأطرش مدير الهيئة المستقلة في الجنوب أن نشر ثقافة حقوق الإنسان من أساسيات العمل في الهيئة وان هذا النشاط يأتي ضمن خطة الهيئة المستقلة في هذا الإطار. 

وأشار علاء غيث الباحث الميداني في الهيئة بأن الفعالية الأولى هي الرسم على جدار مدرسة الحسين بمشاركة الطلاب ورسم جدارية تمثل اهم حقوق الأطفال التي وردت في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وسيتم رسم جداريتين لاحقاً على مدرستين من مدارس المدينة وسوف يتوج النشاط برسم جدارية على المدخل الشمالي لمدينة الخليل وسيتم توزيع رسومات تمثل حقوق الأطفال على الطلبة في المدارس الأساسية ،من أجل تجسيد حقوق الأطفال عبر هذه الرسومات.