الهيئة تحيي اليوم العالمي للمرأة مع العاملات في المؤسسة الأمنية

الهيئة تحيي اليوم العالمي للمرأة مع العاملات في المؤسسة الأمنية

بيت لحم/ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم لقاءً جماهيرياً بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة بهدف تسليط الضوء على هذه المناسبة تكريماً للعاملات في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، في مقر غرفة تجارة وصناعة بيت لحم.

وثمّن اللواء البكري، جهود المرأة في المؤسسة الأمنية، مؤكداً ان المرأة الفلسطينية في المؤسسة الأمنية استطاعت أن تأخذ المواقع المتقدمة، في المجالات المختلفة. وأشار المحافظ البكري إلى ان ابواب الأجهزة الأمنية مفتوحةً لكل الشابات الفلسطينيات لتقديم واجباتهنّ نحو وطنهنّ من خلال المؤسسة الأمنية.

من جانبه نقل الأستاذ إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة الجماهيرية، تهنئة وتحيات مفوض عام  ومدير عام الهيئة الى المشاركين، مشيراً إلى عدة مناسبة مرتبطة بهذا الشهر وهو يوم الأم ويوم الأرض ومدى ارتباط ذلك بالدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية بصفتها أم وزوجة وحارسة الأرض ومربية الأجيال في الدفاع عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في تقرير المصير. مؤكداً على الجهود والتعاون ما بين الهيئة المستقلة وهيئة التوجيه السياسي والوطني في تعزيز ثقافة حقوق الانسان لدى منتسبي ومنتسبات المؤسسة الأمنية.

وقال المحامي علاء غنايم، ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في بيت لحم، ان هذا الاحتفال أقيم بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي في محافظة بيت لحم، واحتفالا بيوم الثامن آذار "يوم المرأة العالمي"، لتكريم النساء في المؤسسة الأمنية الفلسطينية.