الهيئة المستقلة تنظم يوماً احتفالياً بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة

الهيئة المستقلة تنظم يوماً احتفالياً بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة

القدس : أحيت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس يوماً احتفالياً في مدرسة بنات جبع الثانوية بمشاركة طالبات المدرسة .

 إفتتحت اللقاء الاستاذة فريال صلاح الدين مديرة المدرسة وأشارت الي الدور المهم الذي تقوم بها الهيئة في مجال حقوق الانسان وتحدثت عن نماذج من الطالبات المتواجدات في المدرسة من ذوي الاعاقة والدور الذي تقوم بها المدرسة لادماجهم مع زميلاتهن، كما تطرقت لنماذج رائدة من الأشخاص ذوي الاعاقة اللذين يبدعون في مجالات مختلفة .

وأشار المحامي زياد عمر وهو مفوض في الهيئة المستقلة وناشط حقوقي في الدفاع عن الاشخاص ذوي الاعاقة الى واقع الاعاقة في فلسطين وضرورة تطبيق الاتفاقية التي تخص ذوي الاعاقة التي وقعت عليها دولة فلسطين والعمل على موائمة المرافق العامة ودمج الطلبة في المدارس بالشكل الصحيح .

وتحدث الاستاذ اسلام التميمي مدير دائرة التوعية والتدريب عن اتفاقية الأشخاص ذوي الاعاقة والبنود التي نصت عليها الاتفاقية , وعن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة ودور الهيئة في الدفاع عن الفئات المهمشة وخاصة الاشخاص ذوي الاعاقة .

وقالت الاستاذة منى شلالدة رئيسة قسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس أن المديرية تحاول تقديم الرعاية اللازمة للأشخاص ذوي الاعاقة ومساندتهم قدر الامكان لادماجهم في المجتمع .

وأشار باسم رمان مسؤول التعليم الجامع في مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس الى ضرورة دمج وموائمة الأشخاص ذوي الاعاقة بالمجتمع ، وتوفير اللاوازم الضرورية لهؤلاء الأشخاص ليقدموا ما لديهم من خبرات ومواهب وتطبيقها على ارض الواقع وافادة المجتمع .

 ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لاحياء الايام الحقوقية ( اسبوع حقوق الإنسان )