الهيئة المستقلة تنظم لقاءً حول الاشكاليات التي تعترض السكان في العمارات والشقق السكنية

رام الله/ اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان " ديوان المظالم " لقاءً مفتوحاً بعنوان (الإشكاليات التي تعترض السكان في العمارات و الشقق السكنية )، بهدف تسليط الضوء على أهم الاشكاليات التي يعاني منها سكان العمارات والشقق السكنية , فيما يخص متطلبات السلامة العامة واَلية الرقابة على ذلك من قبل الجهات الرسمية.                                                                                               

وأوضح الأستاذ موسى أبو ادهيم مدير دائرة التحقيقات والشكاوي في الهيئة ، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة المستقلة بمدينة رام الله، القوانين والاجراءات التي يجب أن يتم الأخذ بها لتطبيق متطلبات السلامة العامة في العمارات السكنية، والمشاكل التي تواجه سكان العمارات السكنية ، مؤكداً على الالتزامات المترتبة على المالكين  والمقاولين والسكان وجهات الرقابة الرسمية.

من جهته، قدم المهندس حسن ضراغمة مدير الرقابة والسلامة العامة في الدفاع المدني مداخلة تطرق فيها الى دور الدفاع المدني في الرقابة والمتابعة على السلامة العامة للعمارات السكنية.

وأجمع المشاركون على ضرورة تنظيم العلاقات بين الجهات المختلفة من خلال قانون يحد من الخلافات بين السكان والمقاولين عبر تنظيم لجان العمارات بشكل قانوني, وأبدى المشاركون استعدادهم الكامل للتعاون مع جميع الأطراف للحد من هذه الاشكاليات.