الهيئة تختتم دورة تدريبية بعنوان "مبادئ أساسية في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان"

الهيئة تختتم دورة تدريبية بعنوان

 "مبادئ أساسية في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان"

الخليل/ اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية بعنوان (مبادئ أساسية في رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان) عقدتها في مدينة الخليل واستمرت لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة طلاب وطالبات من كلية الإعلام في جامعة الخليل.

 وهدفت الدورة التدريبية إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى المشاركات والمشاركين وتعزيز الخطاب الحقوقي والتعرف على مبادئ الرصد والتوثيق، وتضمن البرنامج تدريباً حول مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان، ودور الهيئة المستقلة في حماية حقوق الإنسان من خلال تلقي الشكاوي من المواطنين عند تعرضهم إلى انتهاكات من قبل مؤسسات الدولة الأمنية أو المدنية، وزيارة السجون ومراكز الاحتجاز والتوقيف، والرقابة على القوانين والتشريعات ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية، وقدم التدريب الباحثان الميدانيان في مكتب جنوب الضفة الغربية علاء غيث وبلال الملاح. وفي اليوم الختامي زار المشاركين المقر العام للهيئة المستقلة والتقوا ببعض مدراء الدوائر في الهيئة للتعرف على طبيعة عملهم.

 وأكد الدكتور عمار الدويك مدير عام الهيئة على أهمية الإعلام في عمل الهيئة المستقلة، ودور الإعلام في حماية حقوق الإنسان، وأهمية دورهم وعملهم في بناء نهج مبنى على الحقوق وبناء ثقافة مجتمعية تحترم حقوق الإنسان في فلسطين.                                                                           

وثمن المشاركين الدورة وقدموا مجموعة من التوصيات أبرزها ضرورة الاستمرار في التواصل مع الهيئة، تقديم تدريبات حول آليات تطوير العلاقة بين الإعلام وحقوق الإنسان، وعبروا عن تقديرهم للهيئة ودورها الفاعل في حماية حقوق الإنسان في فلسطين.