بالشراكة مع لجان عمل المرأة الهيئة المستقلة تنظم يوما مفتوحاً للأطفال حول الحق في المشاركة السياسية

بالشراكة مع لجان عمل المرأة

الهيئة المستقلة تنظم يوما مفتوحاً للأطفال حول الحق في المشاركة السياسية

رام الله/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" يوما مفتوحا لأطفال مخيم العودة الذي تعقده لجان عمل المرأة بالشراكة مع إتحاد لجان المخيمات الصيفية، وذلك في مقر المخيم في مدرسة ذكور عين مصباح برام الله.

وإستهدف النشاط تعريف الأطفال المشاركين والبالغ عددهم 80 طفلا بمفاهيم حقوق الانسان بشكل عام، والحق بالمشاركة السياسية والمجتمعية بشكل خاص، بحيث تم عمل مجموعة من الفعاليات اللامنهجية في إطار توعيتهم بماهية حقوق الانسان والحقوق الخاصة بهم كمواطنين. كما تم تشكيل فعالية إنتخابية إفتراضية للطلبة المشاركين حول آرائهم بالتوجه لمكان ما، كما إستهدف النشاط تعريفهم بألية إجراء العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة، بداية بالتصويت، مرورا بمرحلة الإقتراع، وصولا لعملية الفرز، كما تم التنويه الى أهمية الإلتزام بالمعايير القانونية المتبعة.

وقدم الاستاذ حازم مخالفة الباحث الميداني في الهيئة نبذة حول حقوق الانسان، لا سيما الحق في المشاركة السياسية والمجتمعية مشيرا الى أهمية هذا الدور في إحداث التغيير الايجابي في المجتمع. من جهتها قدمت المحامية عرين دويكات الباحثة الميدانية في الهيئة نبذة تعريفية عن الهيئة وطبيعة دورها في حماية حقوق الانسان، بالاضافة الى آلية عملها في تلقي الشكاوى ومتابعتها.

وشكر طاقم لجان عمل المرأة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على دورهم الهام في توعية المواطنين في مجال حقوق الانسان مثمنين الجهود التي تبذل في هذا المجال. ويأتي هذا النشاط ضمن استراتيجية الهيئة عبر حملة الطفل في اطار توعيتهم بماهية حقوق الانسان وما يترتب عليهم من حقوق وواجبات تجاه مجتمعهم.