الهيئة المستقلة تنظم دورة تدريبية في غزة حول "التزامات النيابة العامة لحماية حقوق المتهمين والمحتجزين"

اختتمت الهيئة المستقلة في قطاع غزة، دورة تدريبية بعنوان "التزامات النيابة العامة لحماية حقوق المتهمين والمحتجزين"، تستهدف عدداً من وكلاء النيابة في غزة، بهدف تمكينهم من معرفة ضمانات حماية المحتجزين بموجب المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وترجيح الادلة وصيانة ضمانات المحاكمة العادلة.

وجرى ختام الجلسات التدريبية  بحضور نائب مدير عام الهيئة لقطاع غزة الأستاذ جميل سرحان الذي أكد على التعاون الدائم مع النيابة في محاولة لرفع المظالم، في ظل ظروف بالغة التعقيد يعيشها قطاع غزة، سعياً للحفاظ على كرامة المواطنين، وصيانة الحقوق والحريات العامة. وعبر عن استعداد الهيئة لتقديم كل الدعم اللازم لهذه الكوادر التي تمتلك إرادة خدمة المواطنين وإرساء قواعد العدالة.

من جهته أعرب رئيس المكتب الفني للنائب العام في غزة الأستاذ حسام دكة عن أهمية الشراكة مع الهيئة، للارتقاء بالكادر القانوني، تحقيقاً لقيمة العدالة تحقيقاً لدور النيابة في تعزيز قيم العدالة والحفاظ على حقوق الإنسان، وارساء مبادئ سيادة القانون.

وأوضح المحامي بهجت الحلو منسق التوعية والتدريب في الهيئة  أن الدورة التي تستمر لثلاثة أيام، تسعى الهيئة من خلالها إلى توضيح عدد من المفاهيم المتعلقة بضمانات حماية المحتجزين بموجب المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والضمانات القانونية المتعلقة بوسائل الاثبات، إضافة إلى آليات ترجيح الادلة وصيانة ضمانات المحاكمة العادلة، وتمكين المشاركين من التكييف القانوني للوقائع والقضايا ومعايير حقوق الانسان، ومعرفة ضمانات حقوق المتهمين في الحكم الجزائي.