الهيئة المستقلة تنظم ورشة عمل في خربة غوين بمناسبة اليوم العالمي للفقر

الهيئة المستقلة تنظم ورشة عمل في خربة غوين بمناسبة اليوم العالمي للفقر

رام الله / نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" نشاطا تعريفيا باليات عملها في خربة غوين قضاء السموع في مدينة الخليل، استهدف أكثر من 100 شخص من أهالي الخربة وومجموعة من طلبة الاعلام في جامعة الخليل،  وذلك بحضورممثلين عن بلدية السموع، والهلال الاحمر الفلسطيني في السموع، ومديرية التنمية الاجتماعية في يطا.

وتناول النشاط مجموعة من المحاور أهمها: التعريف بالهيئة المستقلة لحقوق الانسان، والحديث عن اهمية التواصل مع المجتمع المحلي والمناطق النائية والتاكيد على اهمية دعمها وزيارتها وتنفيذ انشطة لها، بالإضافة الى الحديث عن اليوم العالمي لمكافحة الفقر.

وتحدثت الاستاذة رندا دراويش من مكتب التنمية الاجتماعية في يطا عن اهمية المشاركة مع المجتمعات المحلية وزيارتهم وعيش تجربة حياتهم في سبيل تسليط الضوء على هذه المنطقة، والتي يعاني اهلها من سوء الخدمات ومحاصرة الاحتلال لهم بشكل عام. 

تناول الحضور خلال النشاط وجبة الافطار مع اهالي الخربة جميعا بمشهد اجتماعي تكافلي رائع، وبعد ذلك تم رسم جداريتان في الخربة واحدة عن الحق في التعليم، والاخرى تمثل المجتمع واهمية التحدي في الحياة، بالإضافة الى تنفيذ العاب مع الاطفال ومشاركتهم لعبة كرة القدم.