الهيئة المستقلة تفتتح دورة تدريبية بعنوان تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والنوع الإجتماعي

استهدفت منتسبي ومنتسبات الأجهزة الأمنية

الهيئة المستقلة تفتتح دورة تدريبية بعنوان تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والنوع الإجتماعي

 نابلس/ افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان " ديوان المظالم " دورة تدريبية في مدينة نابلس تستمر لمدة ثلاثة أيام بعنوان تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والنوع الإجتماعي لدى منتسبي ومنتسبات الأجهزة الأمنية " ، وذلك بالتعاون مع محافظة  نابلس.
وتهدف الدورة التدريبية التي قام بتنسيقها الباحثة الميدانية نادية ابو دياب في مكتب شمال الضفة، تهدف إلى تعزيز احترام حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص حقوق النساء وحرياتهن الاساسية وفق ما جاءت بها التشريعات الوطنية والمعايير الدولية ورفع مستوى وعي العاملين والعاملات بضرورة ايلاء قضايا النساء المعنفات والنساء في خلاف مع القانون اهمية قصوى عند انفاذ القانون وبناء قدرات العاملين والعاملات في وحدة النوع الاجتماعي في الأجهزة الأمنية .               

افتتح التدريب  الحقوقي اسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية في الهيئة المستقلة والذي رحب بالمشاركين مؤكدأ ان هذه الدورة تاتي في سياق دور الهيئة في ربط مبادئ حقوق الانسان بالنوع الاجتماعي ، والاهتمام بقضايا النساء عند تنفيذ القانون.

فيما أكدت المحامية خديجة زهران مديرة دائرة الرقابة على السياسات والتشريعات على أهمية التدريب ودور الهيئة في التواصل والعمل مع الاجهزة الامنية مؤكدة على أهمية الموضوع وخصوصاً مع توقيع دولة فلسطين على اتفاقية سيداو  وما يترتب على ذلك من تشريعات وموائمات قانونية وتنفيذية .