إنتخاب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لرئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

إنتخاب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لرئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

القاهرة/ انتخبت اليوم، الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خلال الإجتماع السنوي لجمعيتها العامة المنعقد في القاهرة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" لرئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، اعتباراً من الاجتماع القادم لأعضاء الشبكة، في أكتوبر ٢٠١٩، ومن المفترض أن تستضيف الهيئة هذا الاجتماع في مدينة غزة.

وجرى انتخاب الهيئة المستقلة خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للشبكة المنعقد في القاهرة يومي 27 و 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ومثل الهيئة في أعمال هذا الاجتماع الأستاذ عصام يونس المفوض العام، والدكتور عمار الدويك المدير العام، والأستاذ جميل سرحان نائب المدير العام لقطاع غزة.

وتحدث وفد الهيئة عن حالة حقوق الإنسان في فلسطين، وما يتعرض له المواطن الفلسطيني من انتهاكات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، وما تتعرض له مدينة القدس من محاولات تهويد مستمرة، علاوة على الوضع الإنساني الكارثي لأهلنا في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الشبكة العربية هي جسم تنسيقي يضم ١٣ دول عربية، تتناوب على الرئاسة دورياً، ويترأس الشبكة هذا العام، المجلس القومي لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، خلفاً للمجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان.