الهيئة المستقلة تشارك في ورشة تدريبية حول تنظيم العلاقة بين قوى الأمن والصحفيين في الميدان

الهيئة المستقلة تشارك في ورشة تدريبية حول تنظيم العلاقة بين قوى الأمن والصحفيين في الميدان

رام الله / شاركت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في ورشة تدريبية بعنوان " الدليل التدريبي لتنظيم العلاقة بين الصحفيين وقوى الأمن في الميدان" بالشراكة مع وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، إستهدفت 50 مشاركاً من قوى الأمن والصحفيين، وذلك في مقر وزارة الداخلية بمدينة رام الله.

وإفتتحت الأستاذة هيثم عرار مدير دائرة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية اللقاء مرحبة بالحضور، ومؤكدة على دور الوزارة التكاملي مع كافة مؤسسة الدولة لضمان عدم حدوث أي انتهاك يمس حقوق الصحفيين وقوى الأمن على حد سواء، مشيرة الى أن الوزارة تبذل جهود حثيثة في هذا السياق.

فيما قدمت وزارة الداخلية شرحاً حول واجبات والتزامات قوى الأمن في الميدان في إطار ترسيخ ثقافة القانون لدى منتسبي الأجهزة الأمنية.

وفي سياق متصل، قدم الأستاذ أنس بواطنة منسق المناصرة المجتمعية في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان نبذة حول قواعد إحترام حقوق الإنسان من قبل المكلفين بإنفاذ القانون عند التعامل مع التجمعات السلمية.

من جهة أخرى،  تناول كل من الأستاذ منتصر حمدان والأستاذة ريما من نقابة الصحفيين الإلتزامات التي تقع على عاتق الصحفيين العاملين في الميدان.

يذكر بأن هذا التدريب جاء تنفيذاً وتطبيقاً للدليل الإرشادي المتعلق بتنظيم العلاقة بين الصحفيين وقوى الأمن في الميدان والذ جاء بناءً على توصيات تقرير تقصي الحقائق بشأن أحداث مجمع المحاكم.