الهيئة المستقلة تنظم حلقة دراسية حول "الحق في المعاملة المتساوية" في بيت لحم

الهيئة المستقلة تنظم حلقة دراسية حول "الحق في المعاملة المتساوية" في بيت لحم

رام الله / نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" حلقة دراسية حول الحق في المعاملة المتساوية للجميع، إستهدفت 20 مشاركا من مختلف مؤسسات المجتمع في محافظة بيت لحم، حيث تم خلالها استطلاع آراء المشاركين حول موضوع الحق في المعاملة المتساوية للجميع بين القيم والاعراف السائدة ومعايير حقوق الانسان.

إفتتح النقاش الأستاذ فريد الأطرش مدير مكتب جنوب الضفة في الهيئة المستقلة مرحبا بالحضور، ومؤكدا على أهمية هذه الحلقة الدراسية في اطار بناء استراتيجية التوعية لدى الهيئة المستقلة.

كما رحب النائب في المجلس التشريعي عن محافظة بيت لحم السيد فايز السقا بالحضور ، مشيرا الى اهمية عقد مثل هذه الحلقات الدراسية.

وتحدث الأستاذ إسلام التميمي مدير دائرة التوعية والتدريب حول دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في عقد مثل هذا النوع من الحلقات الدراسية التي تستهدف تعزيز الوعي بحقوق الانسان وعلى رأسها الحق في المعاملة المتساوية، مشيرا الى أن مثل هذا النوع من الحلقات الدراسية يأتي في اطار سعي الهيئة الدؤوب لخلق وعي مجتمعي لدى فئاته المختلفة.

وأكد التميمي بأن الكرامة والتسامح والعدالة هي قيم أصيلة ومشتركة في الموروث الثقافي الفلسطيني وأن الترويج لمثل هذه القيم يؤدي الى تعزيز المساواة ومحاربة الإقصاء في المجتمع.

من جهته أشار الأستاذ علاء غنايم الباحث الميداني في مكتب جنوب الضفة الى أن الهيئة المستقلة ضمن استراتيجيتها السنوية تستهدف كافة قطاعات المجتمع في اطار خلق وعي بحقوق الانسان.

وتناولت الجلسة مجموعة من المحاور المتعلقة بحقوق الانسان وعلى رأسها " الحق في المعاملة المتساوية "، حيث تم اجراء النقاش وفق مجموعات بؤرية خاصة، استهدفت الحديث حول الحق في الحياة باعتباره حق مقدس ومكفول في كافة الشرائع الدينية والمعايير الدولية، بالاضافة الى تسليط الضوء على الممارسات الاجتماعية التي من شأنها المساس في الحق في المعاملة المتساوية، وووجهة نظر الشريعة الاسلامية من المعاملة المتساوية، والقيم التي تدعم الحق في المعاملة المتساوية.

 هذا وشارك في اللقاء ممثلين عن مؤسسات: وئام، راديو بيت لحم 2000، تنمية واعلام المرأة، المركز المجتمعي للتدريب والتنمية، جمعية المرأة العاملة، حركة مقاطعة اسرائيل (BDS)، المكتب الاعلامي لحزب التحرير، مؤسسة ابداع، مفتي محافظة بيت لحم، شبكة معا، خدمات الدهيشة.

في الختام أوصى المشاركين بضرورة استكمال عقد مثل هذه الحلقات التي تثري تعميم ثقافة حقوق الانسان، والوقوف على الفجوات ومكامن الخلل ازاء تطبيق حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني



 

ن