الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تنظم دورة تدريبية حول واجبات شرطة المرور في مجال احترام حقوق الانسان

غزة/ نظمت اليوم، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان "واجبات الشرطة في حماية حقوق الإنسان" وذلك في مقر الهيئة بمدينة غزة، استهدفت 30 ضابطاً من شرطة المرور،  وتضمنت معايير احترام حقوق الإنسان أثناء قيام المكلفين بإنفاذ القانون بأداء مهامهم.

وأكد مفتش عام تحقيقات حوادث المرور في المحافظات الجنوبية المقدم فهد حرب على أهمية العمل من أجل الارتقاء بضباط وأفراد شرطة المرور وإلمامهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه المواطنين وتجاه أنفسهم، شاكراً للهيئة استضافتها واحتضانها لهذه الدورات المتخصصة.

وثمن المحامي جميل سرحان مدير عام الهيئة لقطاع غزة عمل قيادة وضباط شرطة المرور وجهودهم المبذولة في الميدان، موضحاً بأن شرطي المرور يمثل المجتمع ويجب على جميع أفراد المجتمع احترامه والحفاظ على هيبته، وفي المقابل فإن هناك التزامات ينبغي على شرطي المرور المحافظة عليها وفي مقدمتها الحفاظ على كرامة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

وأوضح المحامي بهجت الحلو منسق التدريب في قطاع غزة بأن هذه الدورة تهدف إلى  تمكين المشاركين من معرفة مبادئ حقوق الإنسان ومفهوم المواطنة وواجبات الشرطة في احترام حقوق الإنسان، وكذلك آليات الرقابة والمسائلة للمكلفين بإنفاذ القانون ومبادئ النهج المبني على حقوق الإنسان في التعامل مع المواطنين.

وقد ابدى المشاركون تفاعلاً  خلال هذه الدورة التي تعتبر الأولى من نوعها في قطاع غزة من حيث استهدافها لشرطة المرور، وتأتي منسجمة مع خطة الهيئة لدمج مفاهيم حقوق الإنسان في برامج التوعية الهادفة الى تطوير قدرات المكلفين بإنفاذ القانون.