الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تنظم دورة تدريبية بعنوان حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب

 

غزة/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في جهاز الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام عدداً من الضباط العاملين في جهاز مكافحة المخدرات من جهاز الشرطة في مدينة غزة والشمال. بحضور المقدم إبراهيم تمراز مدير فرع الشمال في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات و والنقيب حسن السويركي مدير الدائرة القانونية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وبين المحامي صلاح عبد العاطي منسق وحدة التدريب والتوعية بأن تنظيم هذه الدورة يأتي في سياق تفعيل الشراكة بين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وجهاز الشرطة الفلسطينية بهدف تعزيز واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

وعبر المقدم تمراز عن تقديره لجهود الهيئة الهادفة للارتقاء بمستوى الأفراد المكلفين بإنفاذ القانون من أجل احترام مبدأ سيادة القانون، والعمل المشترك من أجل مناهضة التعذيب.

وبينت المحامية صبحيه جمعة منسقة وحدة تقصي الحقائق وإدارة الشكاوى، أن الهيئة تقود حملة مستمرة لمناهضة التعذيب بصفته سلوك محرم ومجرم بموجب القانون، مؤكدة على ما نص عليه القانون الأساسي الفلسطيني من أن الدعوى الجنائية والمدنية الناجمة عن جريمة بالتعذيب لا تسقط بالتقادم، وبأن السلطة الوطنية الفلسطينية ملزمة بالتعويض لمن وقع عليه الضرر.

وتضمنت الدورة لقاءات توعوية حول حقوق الإنسان في التشريعات الدولية والوطنية، ومعايير السلوك الأخلاقي والقانوني لإنفاذ القانون، وقواعد استخدام القوة والسلاح من قبل المكلفين بإنفاذ القانون، وحقوق الإنسان أثناء القبض والتفتيش والتوقيف والاحتجاز، واليات حماية حقوق الإنسان، ومناهضة التعذيب.