بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة الهيئة تنظم دورة تدريبية حول رصد وتوثيق انتهاكات الأشخاص ذوي الإعاقة

رام الله/ تنظم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء القوانين الدولية والتشريعات الوطنية، استهدفت 25 من العاملين والعاملات في مؤسسات ذات علاقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى العديد من المهتمين والمدافعين عن قضايا حقوق هذه الفئة.

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى رفع مستوى وعي مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة ومن ضمنها فروع الاتحاد العام ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة وبناء قدرات العاملين فيها لتمكينهم من رصد مدى امتثال الدولة للمعايير الدولية المتصلة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إسلام التميمي منسق التوعية والتدريب في الهيئة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار جهود الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور المؤسسات ذات العلاقة في رصد مدى تطبيق الاتفاقية الدولية والقوانين والتشريعات الوطنية ذات العلاقة وانطلاقاً من الاستحقاق الناشئ عن انضمام فلسطين للاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وافتتح الدورة المحامي موسى أبو دهيم مدير برنامج الضفة الغربية في الهيئة والأستاذ رفيق أبو سيفين رئيس الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ويحاضر في هذه الدورة التدريبية كلٌ من ياسر علاونة وعلاء نزال وفريد الأطرش ووليد الشيخ وإسلام التميمي وسامي جبارين.