نفذتها الهيئة بمحافظة جنين مجموعة أنشطة توعوية بحقوق الانسان

 

رام الله/ نفذت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان – برنامج الضفة الغربية- مجموعة من الأنشطة التوعوية بحقوق الإنسان في محافظة جنين من خلال مكتب شمال الضفة الغربية. وجاءت هذه الأنشطة متزامنة مع عدة مناسبات دولية بمناسبة كالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واليوم العالمي لذوي الإعاقة، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، واليوم العالمي لحقوق الطفل. واستهدفت هذه الأنشطة مختلف فئات المجتمع.

فبالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي و ومديرية التربية والتعليم نظمت الهيئة وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة عقدت الهيئة المستقلة  ورشة عمل حول الحق في التعليم للأشخاص ذوي الاعاقة في مدرسة بنات عمر بن الخطاب في مدينة جنين. كما شاركت الهيئة بورشة عمل حول الاعتقال لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بدعوة من مديرية التربية والتعليم. وبذات المناسبة شاركت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان مع اللجنة التنسيقة لمؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات وفعاليات محافظة جنين بوقفة أمام مبنى المحافظة بهدف تسليط الضوء على حقوق هذه الفئة.

وبمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عقدت الهيئة عقدت الهيئة ندوة للتعريف بحقوق الإنسان لطلبة الجامعة العربية الأمريكية في محافظة جنين. كما عقدت الهيئة محاضرة لطلبة مساق الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعة العربية الأمريكية.