الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تنظم دورة تدريبية تستهدف المكلفين بإنفاذ القانون

غزة/ افتتحت اليوم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان برنامج قطاع غزة  وبالتعاون مع المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل في قطاع غزة، دورة متخصصة في مجال حقوق النزلاء وإنفاذ القانون تستهدف 25 متدرباً من الضباط والعاملين بمراكز الإصلاح والتأهيل.

وبين المحامي صلاح عبد العاطي منسق التدريب والتوعية في برنامج قطاع غزة بالهيئة بأن برنامج الدورة التدريبي يتضمن لقاءات حول حقوق الإنسان في التشريعات الدولية والوطنية، ومعاملة النزلاء وإنفاذ القانون، ومعاملة الأحداث والنساء والنزيلات، وآليات التفتيش والرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل ومعالجة شكاوى النزلاء، ولقاء حول واجبات النزلاء وفق قانون مراكز الإصلاح واللوائح التنفيذية..

وأشار المحامي جميل سرحان مدير برنامج قطاع غزة في الهيئة، إلى سعي الهيئة المتواصل لزيادة وعي العاملين في أماكن الاحتجاز وفق المعايير الدولية، مبيناً أن هذه الدورة تشكل إسهاماً لتطبيق نصوص القانون المتعلقة بحقوق الإنسان وخصوصاً حقوق النزلاء لكي تصبح سلوكاً وممارسة.

ومن ناحيته أوضح المقدم علاء سرور مدير مركز الإصلاح والتأهيل (الكتيبة المركزي) إلى ضرورة ترسيخ ثقافة احترام حقوق الإنسان لكي تصبح سلوكاً وممارسة لدى المكلفين بإنفاذ القانون، شاكراً للهيئة مبادرتها في تدريب العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل.