الهيئة تنظم دورة تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان

 

غزة/ اختتمت نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان برنامج قطاع غزة  دورة تدريبية متخصصة في مجال حقوق الإنسان، استهدفت  20 مشارك ومشاركة من الضباط المكلفين بإنفاذ القانون العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل. وهدفت الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات المشاركين والمشاركات وتأهيلهم ليصبحوا مدرِبين متمكنين في مجال حقوق الإنسان.

وأوضح المحامي جميل سرحان مدير برنامج قطاع غزة، بأن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التي تقوم بمتابعة أوضاع حقوق الإنسان في مراكز الإصلاح والتأهيل، وتراقب مدى تمتع النزلاء بحقوقهم التي كفلها لهم القانون، تعمل أيضاً على تعزيز قدرات المكلفين بإنفاذ القانون العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل وفي مراكز التوقيف والاحتجاز، من خلال تنظيم الدورات التدريبية، ودورات تدريب المدربين بما يمكنهم من نقل خبراتهم لأقرانهم في أماكن عملهم، ما من شانه أن يسهم في تحسين أوضاع النزلاء.

وبين المحامي صلاح عبد العاطي منسق التدريب والتوعية في برنامج قطاع غزة بأنه تم التركيز خلال التدريب على  جملة من المواضيع أهمها، معايير حقوق الإنسان في التشريعات الدولية والمحلية، ومناهضة التعذيب في المواثيق الدولية والتشريعات المحلية، آليات صياغة وتصميم أهداف ومحتوي التدريب، وأساليب وتقنيات التدريب ومهارات العرض والتقديم،  وكذلك مهارات تنفيذ وإدارة الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان. وغلب على جلسات التدريب الذي نفذها فريق المحامين العاملين في برنامج قطاع غزة،  الطابع العملي التشاركي حيث قدم المشاركون عروضا تدريبية.