دور النساء في مجال تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

سلفيت- نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مكتب شمال الضفة الغربية ورشة عمل في مدينة سلفيت بعنوان (دور النساء في تلقي وإعطاء الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية)، التي كفلتها القوانين والتشريعات الوطنية، وشارك في هذه الورشة رؤساء وعضوات المجالس المحلية في محافظة سلفيت. 
وقدم الدكتور شاهر إشتية رئيس بلدية سلفيت مداخلته حول دور الهيئات المحلية كمؤسسة خدماتية وآلية التعامل مع المواطنين والمعيقات والصعوبات التي تواجههم في عملهم أثناء تقديم تلك الخدمات. من جانبه قدم المحامي علاء نزال مدير مكتب الشمال تعريفاً بالهيئة ودورها في رصد ومراقبة حالة حقوق الإنسان في فلسطين، مبيناً دور الهيئة في تلقي ومتابعة الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مؤسسات السلطة الأمنية والمدنية.
من جانبه تناول الحقوقي إسلام التميمي منسق وحدة التدريب و التوعية الجماهيرية دور الهيئة في مجال التوعية والتثقيف كما قدم شرحاً موجزاً عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي كفلتها المواثيق والتشريعات الوطنية وبشكل خاص العهد الدولي الخاص بتلك الحقوق، وعلاقة ذلك فيما تقدمه الهيئات المحلية من خدمات. وما ترتب على توقيع الرئيس للعديد من الاتفاقيات وخاصة اتفاقية سيداو لتعزيز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها في صنع القرار، ودورها كعضو فاعل في الهيئات المحلية.