رام الله - الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تنظم دورة تدريبية للمكلفين في إنفاذ القانون

رام الله 14-4-2009 
وفا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان 'ديوان المظالم' مكتب الوسط، دورة تدريبية استهدفت الموظفات والموظفين المكلفين بإنفاذ القانون في الأجهزة الأمنية في محافظات القدس، رام الله والبيرة، وأريحا.

وشارك في الدورة التدريبية التي جاءت تحت عنوان 'دور الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في حماية حقوق الإنسان' 23 مكلفاً بإنفاذ القانون، ويمثلون جميع الأجهزة الأمنية العاملة في المحافظات الثلاث.

وبين المحامي موسى أبو دهيم مدير برنامج الضفة الغربية في الهيئة، أن أهمية هذه الدورة تكمن في كونها مستمرة على فترات متقطعة طوال العام الحالي، بحيث يتم عقد سلسلة دورات متخصصة للمشاركات والمشاركين، وصولاً إلى تأهيل المشاركين في دورات خاصة بالمدربين، بهدف إيجاد كادر من المدربين المتخصصين لدى كل جهاز من الأجهزة الأمنية، في هذه المرحلة في محافظات القدس، أريحا ورام الله والبيرة.

وأوضح أن برامج التدريب في الهيئة ووفق خطة العمل للأعوام 2009-2011، تركز على موضوعين أساسيين إلى جانب برنامج التوعية، وهما قطاع الأمن وقطاع العدل.

وثمن المحامي وليد الشيخ مدير مكتب الوسط في الهيئة تعاون الأجهزة الأمنية مع الهيئة، كون طبيعة العمل تتقاطع في كثير من الموضوعات المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان، مشدداً على أن موضوعات الدورة متجددة ومركزة، كما قدم نبذة تعريفية عن طبيعة عمل الهيئة والبرامج والنشاطات التي تنفذها.