ورشة عمل حول "العمل بالشكاوى الفردية في مجلس حقوق الإنسان"

الخليل-معا- عقدت في مدينة الخليل ورشة عمل حول "العمل بالشكاوى الفردية في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، حيث نظم مكتب النائب عن كتلة فتح البرلمانية د. سحر القواسمي ورشة عمل ضمت عدد من المتطوعين للعمل على هذه الآلية من طلبة الجامعات والهلال الأحمر الفلسطيني وذلك في مكتب النائب القواسمي في مدينة الخليل. 

وقدم إسلام التميمي من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن شرحا حول الآليات الخاصة ومدى أهمية تقديم الشكاوى من خلالها، مشيرا إلى أن هذه الآليات تمتاز بعدة ميزات تؤهلها لممارسة ضغط حقيقي على إسرائيل بهدف التوقف عن انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها المستوطنين وجنود الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني. 

كما تم خلال الورشة كتابة عدد من الشكاوى وصياغتها بطرقة قانونية من قبل المتطوعين وذلك حتى يكونوا قادرين على مساعدة المواطنين في كتابة الشكاوى. كما شارك في ورشة العمل موسى صليبي المستشار القانوني لمحافظة الخليل والسيد امجد النجار رئيس نادي الأسير في المحافظة وحسام أبو علان عضو الهيئة الإدارية وحازم السويطي مدير مكتب النائب د.سحر القواسمي.

من جانب آخر أكد مكتب النائب القواسمي انه تم إطلاق موقع الكتروني خاص بحملة العمل بالشكاوى الفردية وعنوان هذا الموقع هو (www.palhr.net )، كما وجه مكتب النائب القواسمي دعوة للمواطنين للدخول إلى هذا الموقع والاطلاع على الآلية وسبل تقديم الشكاوى مع العلم أن الموقع يشمل شرحا مفصلا حول طريقة تقديم الشكاوى. 

هذا وسيعقد هذا الأسبوع لقاء خاص بالحملة في مكتب نادي الأسير وذلك لتناول قضية المعتقلين الإداريين في المحافظة ورفع شكاوى حول ذلك. كما ذكر امجد النجار رئيس نادي الأسير، كما سيتم تنظيم عدد من الزيارات للبلديات الواقعة على خطوط التماس وذلك بهدف تقديم شكاوى حول الآثار المترتبة على إقامة جدار الفصل.