طلب خدمة استشارية " مراجعة واعداد الخطة الاستراتيجية وخطة العمل"

ترغب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بدعم واستشارة للإشراف على عملية التخطيط الاستراتيجي وانجاز خطة إستراتيجية ثلاثية وخطة عمل تشغيلية للعام 2017 مرتكزة على النهج الحقوقي وإطار النتائج يشمل على مؤشرات كمية ونوعية لقياس اثر عمل الهيئة في مجال حقوق الإنسان، ومدى التقدم/ التراجع على وضع حقوق الإنسان في فلسطين من اجل تحقيق رؤية ورسالة وأهداف المؤسسة، انطلاقا من نطاق عملها كهيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان وديوانٍ للمظالم.

حيث أن الهيئة المستقلة في إطار مراجعة خطتها الاستراتيجية على ضوء جملة من التغيرات الجوهرية في بيئة عملها الداخلية والخارجية، وعلى ضوء نتائج التقييم الخارجي لعمل الهيئة عن الفترة الماضية، فإنها بحاجة الى مستشار/فريق استشاري  يقوم بالعمل على الاتي:

  1. الإشراف على عملية التخطيط الاستراتيجي للهيئة وتسيير جلسات النقاش والاجتماعات بغرض انجاز المسودة النهائية للخطة الإستراتيجية وكذلك مسودة خطة العمل للعام 2017 مع الموازنة المالية لها، وذلك بما لا يتجاوز 15 تشرين الاول للعام 2016
  2. تسيير عملية التخطيط الاستراتيجي، ومساعدة الفريق القيادي في الهيئة على صياغة الخطة وفق استخلاصات النقاش والعصف الذهني خلال ورشات العمل والاجتماعات مع مجلس مفوضي الهيئة وطاقمها الفني وتدفق المعلومات ما بين طاقم الهيئة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
  3. تحليل البيئة الداخلية والخارجية، وتحديد أولويات العمل اعتماداً على النهج الحقوقي.
  4. ضمان الخروج بخطة إستراتيجية ثلاثية (2017-2019) تعكس رؤية، ورسالة الهيئة وتوجهاتها، والأهداف الإستراتيجية لها بغرض تعزيز وحماية حقوق الإنسان في دولة فلسطين، وفق الأسس والمعايير الدولية المنظمة لعمل الهيئات الوطنية (مبادئ باريس للعام 2013) وبما يتوافق مع المهام والمسؤوليات المناطة بالهيئة الوطنية لحقوق الإنسان.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم التواصل على الايميل التالي : nisreen@ichr.ps .

ملاحظة: سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين المستوفين للشروط والمعايير المحددة مسبقاً.

شروط التقدم لعطاء طلب خدمة استشارية " مراجعة وإعداد الخطة الاستراتيجية وخطة العمل"

بهدف إنجاز هذه المهمة فإن الهيئة بحاجة إلى خبير في مجال التخطيط بشقيه الاستراتيجي والتشغيلي ووضع الموازنات، وتحديد مؤشرات تقييم الاداء ممن لديه خبرة عملية مثبتة في هذه المجالات، ويفضل من لديه خبرة ومعرفة في مجال عمل مؤسسات حقوق الإنسان. على أن تتم عملية المراجعة واعداد الخطط المطلوبة خلال الفترة الممتدة ما بين 4 أيلول 2016 إلى 15 تشرين الاول 2016.

على فريق الخبراء المهتمين والراغبين بالتقدم لهذا العطاء:

  1. إرسال السير الذاتية للمتقدم أو للفريق، وإذا كانت شركة يتم إرفاق سيرة الشركة المهنية إضافة إلى السير الذاتية لأعضاء الفريق.  .
  2. تقديم تصور مقتضب حول المنهجية المقترحة لتنفيذ هذه المهمة، بما في ذلك كيفية عمل لقاءات موازية في قطاع غزة.
  3. تسليم كافة المخرجات باللغة العربية.
  4. إرفاق العرض المالي لكافة المصاريف والأتعاب المرتبطة بالعملية بالدولار على ان تكون الاسعار شاملة لضريبة القيمة المضافة وارفاق خصم المصدر ان وُجد، على أن يتم تسليم العطاء بالظرف المختوم باليد، في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 28 اب 2016 على العنوان التالي:

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"

رام الله – المصيون- خلف المجلس التشريعي.