في مقدمتها قانون الأخطاء الطبية والأوضاع الصحية في قطاع غزة.. وزير الصحة يناقش مع وفد من الهيئة المستقلة عدداً من القضايا الصحية

رام الله/ اجتمع وزير الصحة الدكتور جواد عواد، مع مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الدكتور عمار الدويك لتسليط الضوء على عدد من القضايا الصحية، وبحث آليات تعزيز التعاون المشترك ومتابعة قضايا وشكاوى المواطنين المقدمة للهيئة.

وأطلع الوزير عواد مدير عام الهيئة ووفدها الزائر لمقر الوزارة برام الله، على ما تبذله الوزارة من جهود في سبيل توفير الأدوية، وتقديم العلاج للمرضى داخل وخارج الوزارة، في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، مشدداً على أن الوزارة لم ولن تترك أي مريض دون علاج أو دواء. وأكد وزير الصحة على أن الوزارة لا تدخر جهداً فيما يتعلق بتطوير القطاع الصحي، لافتاً إلى التطور الحاصل على القطاع الصحي في السنوات الأخيرة، وذلك بشهادة العديد من المنظمات الصحية العربية والإقليمية والدولية.

من جهته تقدم الدكتور الدويك بشكره للوزير وطاقم الوزارة على الردود التي تتلقاها الهيئة على مراسلاتها، وشكاوى المواطنين التي يتم الرد عليها بشكل فعال ومفصل، مشيداً بالدور الذي تقوم به طواقم الوزارة بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين رغم التحديات، كما هنأ الدويك الوزير عواد بحصوله على جائزة الشخصية العربية الصحية في الوقاية من الأمراض لعام 2018، المقدمة من اتحاد المستشفيات العربية.

وتناول اللقاء نقاش العديد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي، وفي مقدمتها قانون الأخطاء الطبية، حيث تم التأكيد على ضرورة وضع إطار قانوني للأخطاء الطبية بعد التشاور مع جميع الأطراف ذات العلاقة. كما تم بحث الأوضاع الصحية في قطاع غزة، والاشكاليات التي يعاني منها المواطنون خاصة فيما يتعلق بملف التحويلات الطبية.

وتم الاتفاق على عقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات المستقبلية، والعمل على تعزيز التعاون في الملفات الطبية كافة التي تمس المواطنين، وتتعلق بحقهم في الحصول على الخدمات الصحية.