فصلية حقوق الإنسان العدد 62

لتحميل عدد الفصلية 62 اضغط هنا 

تناول ملفاً خاصاً بالحق في الصحة..

الهيئة المستقلة تصدر العدد 62 من مجلة الفصلية

رام الله/ أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" العدد 62 من مجلة الفصلية، ألقت الضوء من خلاله على الحق في الصحة، عبر مقالات وأوراق عمل وموضوعات وتقارير تعكس واقع الحق في الصحة في فلسطين، ووضعت بين يدي القارئ تحليلاً لواقع الحقوق الصحية، وارتباطها بنهج عمل المؤسسات الفلسطينية التشريعية والتنفيذية والقضائية ذات العلاقة بقضايا الصحة في سياقها العام والخاص.

ويأتـي إصدار هـذا العـدد من الفصلية في السـياق الذي تعيشه فلسطين المحتلة في ظل سياسات الاحتلال المستمرة بالتأثير على الحقوق الصحية والحياة الأسرية وبيئة الحياة الفلسطينية عموماً، وما يواجهه المواطنون الفلسطينيون من معيقات أمام الوصول لحقوقهم الصحية، علاوة على قصور المؤسسة الرسمية في سياساتها تجاه متطلبات الرعاية الصحية، وارتباط ذلك بالتدهور الحاصل في الاقتصاد الفلسطيني وزيادة معطلات السكان الذين يعيشون الفقر.

ويشتمل العدد الذي ساهم في كتابة وإعداد مواضيعه باحثون ومختصون من داخل الهيئة وخارجها، على مواضيع ومقالات أبرزها التأمين الصحي والحق في الصحة، وتصنيع الأدوية ما بين الحق القانوني والاقتصاد الوطني، كما يستعرض واقع الأطفال الخدج في قطاع غزة، ويتناول الحقوق الصحية الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030، والإطار القانوني الناظم لحق الأسرى في الصحة، وغيرها. كما يتضمن بينات ومواقف وفعاليات الهيئة وإطلالة على آخر إصداراتها من تقارير خاصة وقانونية.

وتشكل مجلة الفصلية إحدى أدوات التوعية والتثقيف التي تستخدمها الهيئة في تحقيق رسالتها المتمثلة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان استناداً للقانون الأساسي الفلسطيني، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، دون تجزئة أو انتقاص من عالميتها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بالتوعية والتدريب، لتصبح تلك الثقافة جزءاً من النسيج القيمي للثقافة الفلسطينية.

لتحميل عدد الفصلية 62 اضغط هنا 

 

للمزيد من الفصلية انقر هنا