الهيئة المستقلة تبحث آليات العمل المشترك مع ديوان الموظفين العام في قطاع غزة

غزة/ نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان صباح اليوم زيارة إلى ديوان الموظفين العام في قطاع غزة، في إطار سعيها الدائم لبحث سبل التعاون فيما يحقق مصلحة المواطنين وفق القانون.

وأكد المحامي جميل سرحان نائب مدير عام الهيئة المستقلة لقطاع غزة على الدور الذي يؤديه الديوان في الرقابة على نظم وإجراءات شؤون الخدمة المدنية وفقا لأحكام القانون، باعتباره الجهة التي تنظم شؤون التوظيف والإجراءات التفصيلية اللازمة للتنفيذ ولمراقبة الأجهزة الحكومية في مجال تطبيق نظم ولوائح وقرارات شؤون الموظفين على اختلافها، لافتاُ إلى أهمية العمل المشترك مع الديوان.

ومن جانبه أشار الأستاذ يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام إلى سياسة الديوان في التواصل الدائم مع المؤسسات المجتمعية ومؤسسات حقوق الإنسان، سعياً لتحقيق أداء تكاملي يحقق النزاهة والشفافية، لافتاً إلى الآليات والسياسات المتبعة في الديوان، بما فيها استحداث نظام جديد لتلقي شكاوى المواطنين فيما يعزز العلاقة بالمجتمع بكافة أطيافه، والاستعداد الدائم للتعاطي مع طلبات المواطنين وشكاواهم للوصول إلى أداء أفضل.

كما تم التطرق إلى عدد من الشكاوى التي تلقتها الهيئة فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التوظيف، وكذلك إجراءات مسابقة توظيف مهندسين زراعيين، وقد وعد رئيس الديوان ببذل الجهد المطلوب للنظر في هذه الشكاوى وتمكين المواطنين من حقوقهم.