بالتعاون مع "الشبان المسيحية" الهيئة المستقلة تختتم ورشة تدريبية لمناصرة قضايا حقوق الإنسان في بيت حنينا

بالتعاون مع "الشبان المسيحية" الهيئة المستقلة تختتم ورشة تدريبية  

لمناصرة قضايا حقوق الإنسان في بيت حنينا

القدس/ اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ورشة تدريبية في بلدة بيت حنينا بمحافظة القدس، استهدفت مجموعة الحماية في البلدة بعنوان (مبادئ أساسية في حقوق الإنسان)، والتي تأتي في سياق نشاط الهيئة لقرى شمال غرب القدس لمناصرة قضايا حقوق المواطنين.                                              

 وهدفت الورشة التدريبية التي امتدت على مدار يومين، إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، ومناصرة قضايا المواطنين في المناطق المهمشة، من خلال موضوعات تدريبة ركزت على مبادئ ومرجعيات وخصائص حقوق الانسان وتصنيف الحقوق، الحقوق والحريات العامة في القانون الأساسي الفلسطيني، قانون العمل الفلسطيني، آليات تلقي ومتابعة الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المواطنين.

 وأكدت الأستاذة صفاء سماعنة منسقة مشروع تمكين المرأة المقدسية في جمعية الشبان المسيحية، على أهمية هذا التدريب، والتعاون مع الهيئة المستقلة تعزيز الثقافة المجتمعية بالحقوق والحريات العامة في فلسطين.

وقدم البرنامج التدريبي، الحقوقي أنس بواطنة منسق المناصرة المجتمعية في الهيئة، والباحث الميداني حازم مخالة، والمحامية سجود عبد العال من مكتب وسطة الضفة الغربية للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.