ورشة عمل حول مهام المجلس التشريعي في حماية المواطن الفلسطيني

ورشة عمل حول مهام المجلس التشريعي في حماية المواطن الفلسطيني              

عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بالتعاون مع اتحاد الشباب الفلسطيني ورشة عمل عن بعد حول دور ومهام المجلس التشريعي في حماية المواطن الفلسطيني، استهدفت عدداً من ممثلي الجمعيات التعاونية في الضفة الغربية، وذلك في سياق مجموعة من الحواريات التي تنظمها الهيئة والاتحاد لتعزيز المعرفة بالحق في المشاركة السياسية.                                                                                    

وقدم الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة في الهيئة مداخلة حول دور المجلس التشريعي في اقرار القوانين والتشريعات والرقابة على أداء الحكومة والمساءلة واقرار الموازنة العامة، مؤكداً الحق في المشاركة السياسية سواء في تشكيل الأحزاب السياسية أو الجمعيات أو النقابات والحق في تقلد الوظائف العامة والحق في الترشح والتصويت، وذلك انسجاماً مع المواثيق الدولية والقانون الاساسي الفلسطيني.                                                                              

من جانبه قدم الحقوقي أنس بواطنة منسق المناصرة في الهيئة عرضاً حول الحقوق والحريات المتعلقة بالانتخابات وأهمها الحق في الرأي والتعبير والتجمع السلمي والحق في الوصول لمراكز الاقتراع والحق في التقاضي والانصاف ومنع التهديد والتخويف، وحرية تشكيل الجمعيات والأحزاب والحق في المساواة وعدم التمييز. وبينت الأستاذة علا عدوي مديرة الضغط والمناصرة في اتحاد الشباب أهمية الورشة كونها تسلط الضوء على دور ومهام المجلس التشريعي الفلسطيني.