آخر الأخبار
الافراج عن الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين بعد ضغط من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين
14 أغسطس 2017
الافراج عن الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين بعد ضغط من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين

غزة/ خاص سما/

.افرجت الاجهزة الامنية في قطاع غزة اليوم الاحد ، عن الزميل الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين بعد اعتقال ما يا يقارب الشهرين

 وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إنه جرى اليوم الأحد، الإفراج بكفالة عن "المواطن" فؤاد جرادة بقرار من المحكمة لحين بدء جلسات المحكمة.

وجدد الناطق باسم الداخلية إياد البزم تأكيده في تصريح على صفحته في فيسبوك عصر اليوم، بأن توقيف جرادة لم يكن له علاقة بعمله الإعلامي، وأن القضية تأخذ مسارها القانوني دون أي اعتبارات أخرى.

في سياق متصل ،، اكد الاعلامي فتحي صباح في تصريح خاص لوكالة " سما" ، ان الاجهزة الامنية في قطاع غزة اطلقت سراح الزميل فؤاد جرادة اليوم، بفضل جهود ومتابعة من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الضفة وغزة.

واوضح صباح ان ازمة الصحافيين المعتقلين جميعهم في طريقها للحل.

من جانبها  تمكنت اليوم الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"  بزيارة الصحافيين الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية في محافظتي الخليل وبيت لحم، فيما أصدرت المحكمة العسكرية في قطاع غزة العسكرية ف قراراً بالإفراج بالكفالة عن الصحافي فؤاد جرادة، ومن المتوقع الإفراج عنه خلال وقت قريب.

وقال الدكتور عمار الدويك المدير العام للهيئة، بأن الهيئة تتابع قضية إعتقال الصحافيين منذ وقوعها بالتعاون مع نقابة الصحافيين، ومستمرة في جهودها وتدخلاتها لدى الجهات ذات العلاقة لحين الإفراج عن جميع الصحافيين، وتوقع الدويك أن يتم الإفراج عن الصحافيين الخمسة الذين تمت زيارتهم خلال الساعات القليلة القادمة