مجلس مفوضي الهيئة بعقد اجتماعه نصف السنوي

عقد اليوم، مجلس مفوضي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" اجتماعه نصف السنوي برئاسة المفوض العام الأستاذ عصام يونس الذي انتهت فترة ولايته رئيساً لمجلس المفوضين.

وأعرب المجلس عن تقديره للجهود التي بذلها الأستاذ يونس خلال ترؤسه المجلس ورئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، في سبيل تعزيز حقوق المواطن الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال على مختلف الصعد الدولية والإقليمية.

وناقش المجلس إجراءات الاحتلال القمعية ومواصلة الحصار على قطاع غزة وأثر ذلك على حالة حقوق الإنسان في فلسطين، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في فلسطين والتصدي للانتهاكات مهما كان مصدرها، الأمر الذي يعزز صمود المواطنين على أرضهم.

من جانبه استعرض المدير العام الدكتور عمار الدويك سير عمل الهيئة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2021، وحالة حقوق الإنسان بعد التطورات الأخيرة والتحديات التي تواجه عمل الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب الدكتور جورج جقمان مفوضاً عاماً للهيئة خلفاً للأستاذ عصام يونس، كما جرى انتخاب مكتب تنفيذي جديد بعضوية كل من سلامة بسيسو، أمجد الشوا، طلال عوكل، د. عاصم خليل، عصام العاروري، هامة زيدان، ديانا بطو، وأيضاً انتخاب لجنة التدقيق الداخلي وديوان المظالم الداخلي.