اختتام دورة تدريبية حول مناهضة التعذيب وسوء المعاملة الوقاية والمساءلة

Content Cover

اختتام دورة تدريبية حول مناهضة التعذيب وسوء المعاملة الوقاية والمساءلة

ضمن برنامج بناء القدرات في مجال حقوق الإنسان وترسيخ الالتزام بالمعايير الدولية والوطنية ذات الصلة بحظر التعذيب وإساءة المعاملة، اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" وبالشراكة مع مكتب المفوض السامي في الأرض الفلسطينية المحتلة وهيئة التدريب العسكري، دورة تدريبية حول مناهضة التعذيب وسوء المعاملة، الوقاية والمساءلة، استهدفت مشاركين من منتسبي الشرطة، الأمن الوقائي، هيئة التدريب العسكري، الاستخبارات العسكرية وهيئة قضاء قوى الأمن.

وتلقى المشاركون خلال الدورة التي استمرت ثلاثة أيام مجموعة من المعارف القانونية والحقوقية المتخصصة، التي ركزت على تعزيز الفهم بحقوق الإنسان، وضمان الالتزام بالمعايير الدولية والوطنية لحظر التعذيب وسوء المعاملة بما يسهم في تعزيز سيادة القانون وحماية الكرامة الإنسانية وآليات الرقابة والمساءلة على ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة.

وأكد الحقوقي إسلام التميمي مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة  في الهيئة على أهمية بناء القدرات في مجال حقوق الإنسان وخاصة في القضايا المتعلقة بحظر التعذيب وسوء المعاملة، مشيراً إلى أن هذا التدريب يأتي في سياق إحياء اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب والذي يصادف السادس والعشرين من حزيران كل عام. من جهته شدد الحقوقي أنس بواطنه منسق التدريب والتوعية في الهيئة، على ضرورة نشر الوعي الحقوقي وترسيخ ثقافة احترام حقوق الإنسان داخل المؤسسة الأمنية، من خلال برامج التدريب.

العميد ركن أشرف أبو سلطان آمر معهد التدريب، أشاد الموضوعات التي تناولها التدريب لما لها من اسهامات حيوية في تطوير الوعي القانوني والحقوقي لدى منتسبي الأجهزة الأمنية، وبما يعزز المهنية والانضباط والالتزام بالمعايير الوطنية والدولية أثناء أداء الواجب.

 

المعرض